الخميس، 7 مايو 2020

حصريا ترددات القنوات الوثائقية على النايل سات 2020

أهلا بكم متابعينا في هذا الفيديو الذي سأقدم لكم فيه ترددات القنوات الوثائقية .. هذه القنوات الوثائقية التي تحتل مكانة كبيرة لدى الكثير من المشاهدين بسبب المحتوى الثقافي والتعليمي الذي تقدمه . حيث نجد نسبة البحث عن قنوات الأفلام الوثائقية عالية جدا ، خاصة التي تبث على القمر الرائع النايل سات ، حيث هناك مجموعة من القنوات الوثائقية المتنوعة وهي قسمان في الحقيقة : أولا قنوات وثائقية متخصصة في الأفلام الوثائقية وثانيا قنوات منوعة لكنها تقدم في الكثير من برامجها أفلام وثائقية وهذه الأخيرة الكثيرون لايعرفونها .
ترددات القنوات الوثائقية 2020
ترددات القنوات الوثائقية

كما أن محتوى كل هذه القنوات الوثائقية سواء المتخصصة أو غير المتخصصة يتنوع بين أفلام وثائقية تاريخية و أفلام وثائقية علمية أفلام وثائقية عن الطبيعة و أفلام وثائقية عن عالم الحيوان أفلام وثائقية تثقيفية عامة وغيرها من أنواع الوثائقيات وأغلبها يصلح للكبار والصغار على السواء ..

فيديو ترددات القنوات الوثائقية


القنوات المذكورة في الفيديو :
نبدأ بقناة يعرفها الكثيرون وهي قناة الجزيرة الوثائقية التابعة لشبكة قنوات الجزيرة الإخبارية والتي تتميز أفلامها الوثائقية بالميل إلى المحتوى السياسي والتاريخي ، كما أن افلامها أغلبها من إنجاز القناة نفسها . 
قناة أخرى لا تقل شهرة بل هي الأكثر شهرة على المستوى العالمي والأكثر جودة وهي قناة ناشيونال جيوجرافيك الغنية عن التعريف ويعتبرها الكثيرون أفضل قناة في الشرق الأوسط لعرض البرامج التلفزيونية التي تعرض أفلام وبرامج وثائقية عن الحياة البرية والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والسفر والثقافة، فضلًا عن التحقيقات والبرامج التاريخية. 
القناة الموالية يعتبرها من لا يتابعها أنها قناة إخبارية ولكنها في الحقيقة ليست كذلك ، فبرغم أنها تقدم نشرات إخبارية موجزة إلا أن أغلب برامجها عبارة عن أفلام وثائقية وما يميز أفلامها الوثائقية هو أنها يغلب عليها طابع الأفلام الوثائقية العلمية . القناة التي أتحدث عنها هي قناة DW العربية .
وفيما يلي قناة أخرى عربية يغلب عليها الطابع الثقافي والتعليمي وهي قناة عمان الثقافية .
القناة الموالية تابعة لقناة ناشيونال جيوجرافيك ولكنها مخصصة للأطفال وهي قناة NatGeo أطفال وفي الحقيقة هي تعرض أفلام وثائقية وبصورة جميلة وممتعة .
قناة أخرى لا تقل أهمية عما سبق وهي قناة ثقافية مغربية ذات توجه تعليمي، وتبث برامجها باللغات العربية والفرنسية بالإضافة إلى اللهجات الأمازيغية. تبث القناة برامجها فضائيا على القمر الصناعي النايل سات. 
وفيما يلي واحدة من أقدم القنوات الثقافية على النايل سات ولكنها أقل شهرة رغم أن محتواها ثري في الكثير من الأحيان وهي قناة NILE الثقافية .
القناة الموالية معنا هي قناة منوعة بحيث تقدم أخبارو أفلام فرنسية  وغيرها لكنها أيضا تقدم أفلام وثائقية رائعة وعيبها أن أغلب برامجها باللغة الفرنسية كما أنه يجب التنويه هنا أن الأفلام التي تقدمها ليلا غير عائلية وهي قناة MONDE TV5 الفرنسية .
نمر إلى قناة أخرى لا يعرفها الكثيرون وهي قناة الحياة الجزائرية والتي أيضا تبث بين برامجها أفلام وثائقية منوعة .
ونمر إلى قناة أخرى ذات طابع إخباري بالدرجة الأولى لكن من يتابعا سيعرف أنها تقدم كم هائل من الأفلام الوثائقية خاصة منها التاريخية والعلمية وهي قناة RT بالعربية .
القناة التي معنا الآن أيضا لا يعرف الكثيرون أنها تقدم أفلاما وثائقية لأنها معروفة أكثر أنها إخبارية ولكن في حقيقة الأمر تقدم دائما أفلاما وثائقية بين برامجها وهي  قناة TRT بالعربية .
ونمر إلى قناة أخرى تنتج أفلاما وثائقية باللغة العربية عن المعلوماتية و الإقتصاد و الثقافة وهي قناة CATV الصينية  .
قناة أخرى صينية عربية تابعة لشبكة تلفزيون الصين الدولية تأتي للمشاهد العربي في بيته بمسرح تتناوب عليه مختلف العروض الفنية الباهرة كما تأخذه في رحلة شيقة ومثيرة على امتداد مساحة الصين الشاسعة وتستكشف معه العادات والتقاليد ماضيا وحاضرا، تجعله يعيش تفاصيل الحياة اليومية لمختلف القوميات الصينية ويشعر بخصائصها وتميزها في عالم اليوم وهي قناة CGTN بالعربية .
ونمر إلى قناة أخرى تُقدم آخر المعلومات عن اليابان وآسيا وهي قناة NHK WORLD اليابانية .
قناة أخرى تقدم برامج ثقافية يغلب عليها الطابع العربي وهي قناة الريان القطرية والتي تبث برامجها على ترددين .
وفيما يلي مجموعة من القنوات المنوعة والتي تقدم أفلام وثائقية بين برامجها وهي : 
قناة Mtunisia التونسية
قناة الاجواء الجزائرية
قناة الفجر الجزائرية
قناة الجنوبية التونسية
قناة +Carthage التونسية
تردد قناة الجزيرة الوثائقية - تردد قناة ناشيونال جيوجرافيك - تردد قناة DW العربية - تردد قناة عمان الثقافية - تردد  قناة NatGeo أطفال - تردد القناة الثقافية المغربية - تردد  قناة NILE الثقافية - تردد قناة MONDE TV5 الفرنسية - تردد قناة الحياة الجزائرية - تردد قناة RT بالعربية - تردد  قناة TRT بالعربية - تردد قناة CATV الصينية - تردد  قناة CGTN بالعربية - تردد قناة NHK WORLD اليابانية - تردد قناة الريان القطرية - تردد قناة Mtunisia التونسية - تردد قناة الاجواء الجزائرية - تردد قناة الفجر الجزائرية - تردد قناة الجنوبية التونسية - تردد قناة +Carthage التونسية .
إن استفدتم من الفيديو ولو قليلا فلا تنسوا الإعجاب بالفيديو ومشاركته في مواقع التواصل الاجتماعي كما يمكنكم الاشتراك في القناة لتصلكم الترددات الجديدة باستمرار ..
شكرا لكم على المشاهدة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

sharethis

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...